Thursday 11 January 2018

شرح استراتيجية التنويع


استراتيجية تنويع المنتجات.


يمكن أن تساعد استراتيجية تنويع المنتجات نشاطك التجاري على النمو.


هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية تسويق 3 [تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا & أمب؛ العيوب في تنويع استراتيجية الشركات 4 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة على استراتيجيات الاختراق.


استراتيجية تنويع المنتجات هي شكل من أشكال تطوير الأعمال. ويمكن للشركات الصغيرة التي تنفذ الاستراتيجية أن تنوع منتجاتها عن طريق تعديل المنتجات الحالية أو إضافة منتجات جديدة إلى النطاق. وتوفر الاستراتيجية فرصا لتنمية الأعمال التجارية من خلال زيادة المبيعات للعملاء الحاليين أو دخول أسواق جديدة.


الأهداف.


تعيين أهدافك لتنويع المنتجات. يمكنك اتخاذ نهج دفاعي بهدف حماية نشاطك التجاري، على سبيل المثال، إذا انخفض الطلب على منتجاتك أو واجهت منافسة قوية. وقد يكون ذلك مهما لشركات الأخبار التي قامت ببناء أعمالها على منتج واحد. إن انخفاض حصة السوق أو الإيرادات قد يهدد بقاء عملك. بدلا من ذلك، يمكنك اتخاذ نهج الهجومية حيث ترى فرصة سوق قوية ولكن لا يمكن الاستفادة من ذلك مع المنتجات الموجودة لديك.


يمكنك الاقتراب من تنويع المنتجات في عدد من الطرق. يمكنك تعديل المنتجات الحالية بحيث يناشد الإصدار الجديد مجموعة مختلفة من العملاء. إذا قمت بإنشاء أدوات لبناء المهنيين، على سبيل المثال، والنظر في تطوير نسخة التي تناشد مستخدمي الهواة. استراتيجية بديلة هي تقديم منتجات جديدة لعملائك الحاليين. يمكن لمتاجر التجزئة من الفواكه والخضروات أن تقدم مجموعة من الأطعمة الصحية التي تناشد مجموعة العملاء نفسها. نهج آخر هو إضافة منتج جديد إلى النطاق الخاص بك، والتي تهدف إلى مجموعة جديدة من العملاء.


تنويع المنتجات يمكن أن تكون مكلفة، مهمة تستغرق وقتا طويلا. تحليل ما إذا كان لديك الموارد لتطوير منتجات جديدة أو تعديل القائمة منها. إذا كنت لا ترغب في تطوير المنتجات داخليا، والنظر في خيارات أخرى مثل توزيع المنتجات من موردين آخرين، وإبرام اتفاقات الترخيص لتصنيع أو توريد المنتجات التي وضعتها شركات أخرى، أو إقامة تحالفات أو شراكات مع شركات أخرى لتطوير أو تسويق مشترك منتجات. إذا كانت شركتك في وضع مالي قوي، فكر في عمليات الاستحواذ للوصول إلى المنتجات التي تتماشى مع استراتيجية التنويع الخاصة بك.


تقييم الموارد التي تحتاجها لتنفيذ استراتيجيتك. وضع ميزانية لبرنامج التنويع لتغطية تكاليف التطوير والتسويق. النظر في الآثار سلسلة التوريد من المنتجات الجديدة الخاصة بك. قد تضطر إلى العثور على موردين جدد وبناء علاقات عمل فعالة معهم. راجع موارد المبيعات والتسويق. هل لدى فريقك معرفة المنتج والسوق لتحقيق أهداف المبيعات الخاصة بك؟ إذا كنت تخطط لتصنيع المنتج بنفسك، هل لديك القدرة على الإنتاج أو سوف تحتاج إلى الاستثمار في مصنع جديد أو استئجار المزيد من الموظفين؟ إذا كان منتجك الجديد يبيع منافذ البيع بالتجزئة، فهل يمكنك الوصول إلى شبكة توزيع مناسبة؟


تنويع المنتجات هو استراتيجية عالية المخاطر، لذلك من المهم تقييم كل من الفرصة ومستوى المخاطر. التركيز على تنويع المنتجات التي تمثل فرصة جذابة لعملك، مثل مثيل حيث السوق ينمو ولا شركة أخرى تلبي الطلب. شريطة أن تكاليف تطوير وتسويق المنتج الجديد تسمح لك لكسب الربح، وهذا هو فرصة لمتابعة. تزداد المخاطر إذا كان المنتج الجديد قد يأخذ المبيعات بعيدا عن المنتجات الموجودة لديك أو إذا كانت تكلفة دخول السوق مرتفعة جدا. في تلك السيناريوهات، قد لا تعوض الفائدة لشركتك المخاطر.


قبل الالتزام بالموارد لتنويع المنتجات، إجراء البحوث للتأكد من أنك تفهم احتياجات السوق. استخدم الإنترنت لتحديد المنافسين المحتملين ومعرفة المزيد عن منتجاتهم وأسعارهم. إجراء اختبار السوق على نطاق صغير لتقييم إمكانات الاستراتيجية الخاصة بك. اطلب تعليقات العملاء حول تجربتهم مع المنتج. تقييم نتائج المبيعات وأنشطة التسويق في الاختبار. تحليل تكلفة أخذ المنتج إلى السوق حتى تتمكن من إعداد ميزانية دقيقة لإطلاق المنتج الجديد.


المراجع (4)


عن المؤلف.


وقد كان إيان لينتون كاتب محترف منذ عام 1990. وقد ظهرت مقالاته حول التسويق والتكنولوجيا والمسافة عن بعد في مجلات مثل "التسويق" و "عالم العداء". كما قامت لينتون بتأليف أكثر من 20 كتابا منشورا ومؤلفا للشركات العالمية. وهو حاصل على ليسانس الآداب في التاريخ والاقتصاد من جامعة بريستول.


قروض الصورة.


هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.


[استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات.


[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


استراتيجية التنويع.


التنويع هو واحد من استراتيجيات النمو البديلة الأربعة في مصفوفة أنسوف. وتحقق استراتيجية التنويع النمو من خلال تطوير منتجات جديدة للأسواق الجديدة تماما. وعلى هذا النحو، فهي أكثر خطورة بطبيعتها من تطوير المنتجات، لأن المنظمة لديها خبرة ضئيلة أو معدومة في السوق الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المهارات الجديدة اللازمة من حيث التسويق والعمليات كثيرا ما تتطلب استثمارات كبيرة. ويتحقق ذلك عادة عن طريق اكتساب منظمة تعمل بالفعل في السوق الجديدة.


ولكي تتبنى منظمة ما هذه الاستراتيجية، يجب أن تكون لديها فكرة واضحة عما تتوقعه من مكاسب من حيث نموها. كما يتعين عليها إجراء تقييم صادق للمخاطر التي ينطوي عليها الأمر. وكثيرا ما يفشل التنويع لأن المنظمات التي تحاول ذلك تفعل ذلك لأن لديها منتجات غير تنافسية في الأسواق المتقلصة، وتمثل استراتيجية التنويع محاولة يائسة لإعادة اختراع نفسها. ومع ذلك، بالنسبة للمنظمات التي تجد التوازن الصحيح بين المخاطر والمكافأة، يمكن أن تكون استراتيجية التسويق للتنويع مجزية للغاية.


ومن غير المرجح أن تأتي هذه الاستراتيجية كمفاجأة لك، حيث أنها ستشارك في العديد من المناقشات التنفيذية والاتصالات كوسيلة تمكن المنظمة من تحقيق أهدافها الطموحة أو العدوانية للنمو.


من خلال قراءة المقالات الصحفية بانتظام على مؤسستك وتقريرها السنوي سوف تكون قادرة على التأكد مما إذا كان هذا النوع من الاستراتيجية هو واحد قيد النظر. إذا كنت على بينة من تراكم صناديق الاستثمار أو ضغوط كبيرة من منافسيك على حصتك في السوق أو مجموعة المنتجات، ثم هذه هي نوع من الشروط المسبقة التي حذار من استراتيجية التنويع.


إذا كنت تشارك في تحديد أو تنفيذ استراتيجية التنويع سوف تكون على بينة من الانزعاج أو المخاطر التي تحدث عند العمل خارج قاعدة المعرفة الموجودة لديك. وليس كل هذه الاستراتيجيات ناجحة، وحتى تلك التي هي على المدى القصير قد تتعثر على المدى الطويل إذا كانت غير قادرة على مطابقة R & D من منافسيها.


ويوضح هذان المثالان المخاطر التي تنطوي عليها:


في المملكة المتحدة، لم تكن خطوة فيرجن إلى القطارات ناجحة كما كان يأمل في البداية، على الرغم من أن لديها بعض الخبرة في سوق النقل. وقد يكون لهذا الأداء الضعيف تأثير على القوة الإجمالية للعلامة التجارية بسبب الانتقادات الموجهة إلى خدمة السكك الحديدية. ولكن صورة ريتشارد برانسون فعلت الكثير لتقليل التأثير وتعزيز قدرة الشركة على تقسيم خدماتها حقا.


وكانت نوكيا ناجحة للغاية عندما تنوعت في تصنيع الهواتف المحمولة من التركيز الأصلي كمنتج للمنتجات الورقية. وأصبحت الشركة الرائدة في السوق الأوروبية، لكنها عانت مؤخرا من انتكاسة مع إدخال الهواتف الذكية. وسوف يستغرق منهم الوقت للرد على هذه النكسة واستعادة موقفهم في السوق.


ويمكن أن يحدث التنويع على مستويين: إما على مستوى الوحدة التجارية أو على المستوى التنظيمي. عندما يحدث ذلك على مستوى وحدة الأعمال، سترى على الأرجح مؤسستك تتوسع في شريحة جديدة من سوقها الحالي. على المستوى التنظيمي، سوف تجد على الأرجح أنك تشارك في دمج منظمة جديدة في القائمة الخاصة بك.


كما هو الحال مع كل من استراتيجيات النمو الأخرى هناك ثلاثة نهج واسعة لكيفية تنفيذ مؤسستك سياسة التنويع:


• التنويع الكامل.


• التنويع الخلفي.


• التنويع إلى الأمام.


بعض المنظمات تشير إلى هذه الأنواع من التنويع مع نهج "التكامل" مختلفة لأن هذا هو في الواقع ما يحدث. يجب أن يكون المنتج أو الخدمة الجديدة وسوقها 'متكامل' في الهيكل التنظيمي ليكون ناجحا.


تنويع كامل - هذا النهج هو الأكثر خطورة كما كنت تقدم منتج أو خدمة جديدة تماما إلى سوق غير معروف. وسوف يستغرق أيضا وقتا طويلا لإنجازه. ومن الأمثلة على هذه الاستراتيجية ما يلي: الموزع الطازج الجديد يقرر التنويع في بيع التأمين.


التنويع الخلفي - هذا هو المكان الذي تقرر فيه مؤسستك التنويع من خلال تقديم منتج أو خدمة تتعلق بالمرحلة السابقة من منتجك أو خدمتك الحالية. فمثلا:


يقرر الموزع الاستثمار في مزرعة تراوت اسكتلندية، وبالتالي التعدي على دور مورده.


التنويع إلى الأمام - وهذا هو الوضع حيث تنوع مؤسستك في المنتجات أو الخدمات التي تتعلق بمرحلة لاحقة تتبع العرض الحالي. فمثلا:


ويفاوض الموزع العقود مباشرة مع محلات السوبر ماركت والمستخدمين النهائيين الآخرين عن طريق البيع عبر الإنترنت، مما ينفي الحاجة إلى العمل مع تجار الجملة.


في كل من هذه الأمثلة الموزع سوف تحتاج إلى تعلم مهارات وطرق جديدة للعمل. في الأمثلة على التنويع إلى الأمام والخلف تلك المهارات ليست غريبة جدا للموزع لأن المنتج هو في الأساس نفسه. ولكن الخبرة في إدارة مزرعة التراوت، في التفاوض على العقود، وإنشاء متجر على الانترنت يمكن الاعتماد عليها للجمهور تتطلب مهارات جديدة لتكون ناجحة.


وفي هذا المثال، من الواضح أن خيار التنويع الكامل ينطوي على مخاطر كبيرة بالفعل. الموزع لا يشارك في أعمال التأمين، وقلة من المهارات الموجودة داخل أعماله الحالية سوف تكون قابلة للنقل إلى واحدة جديدة. هذا النوع من التنويع الجذري يمكن أن يعمل إذا كانت الشركة غنية بالنقد، كما لو أنها ستستفيد من الاستثمار في نوع مختلف تماما من الأعمال التجارية، ربما أنها تعتقد أن لديها مستقبل أفضل على المدى الطويل من مشروعها الحالي.


وتحقق استراتيجية التنويع النمو من خلال تطوير منتجات جديدة للأسواق الجديدة تماما. ويمكن أن يحدث التنويع على مستويين: إما على مستوى الوحدة التجارية أو على المستوى التنظيمي. والنهج الثلاثة للتنويع أو التكامل هي: التنويع الكامل، والتنويع المتخلف، والتنويع إلى الأمام.


استراتيجية التنويع.


أولا، قد ترغب الشركات في إنشاء واستغلال اقتصاديات النطاق، حيث تحاول الشركة الاستفادة من مواردها وقدراتها المثيرة في أسواق أخرى. ويمكن أن يحدث ذلك في كثير من الأحيان إذا كانت لدى الشركات موارد أو قدرات غير مستغلة الاستخدام ولا يمكن التخلص منها أو إغلاقها بسهولة. وباستخدام استراتيجية التنويع، يمكن للشركات بالتالي أن تكون قادرة على الاستفادة من جميع قدراتها أو مواردها، وقادرة على اجتذاب أعمال جديدة من قطاعات السوق التي لا تلبي في وقت سابق.


ثانيا، يمكن استخدام المهارات الإدارية الموجودة داخل الشركة بنجاح في الأسواق الأخرى، حيث يمكن نقل المنطق الإداري والإجراءات الإدارية المهيمنة بنجاح إلى أسواق أخرى.


وثالثا، يمكن للشركات التي تتبع استراتيجية للتنويع أن تكون قادرة على دعم منتج واحد بفائض آخر. وبهذه الطريقة، يمكن للشركات التي لديها مجموعة متنوعة جدا من المنتجات التي تلبي أسواق مختلفة أن تنمو في السلطة، وتكون قادرة على تحمل فترة طويلة من المنافسة السعرية وما إلى ذلك. عند دعم منتج واحد لفترة طويلة من الزمن، قد تكون الشركة تكون قادرة على كسب الاحتكار، مما يجعلها المورد الوحيد في السوق منها.


رابعا، قد ترغب الشركات أيضا في استخدام استراتيجية التنويع لنشر المخاطر المالية على مختلف الأسواق والمنتجات، بحيث أن نجاح الشركة بالكامل لا تعتمد على سوق واحد أو منتج فقط.


ومع ذلك، قد تكون هناك أسباب أخرى للشركات لاستخدام استراتيجية التنويع من الأربعة المذكورة أعلاه، والشركات قد تستفيد بشكل جيد جدا من استراتيجية التنويع لأسباب أخرى.


ومع ذلك، من المهم للشركات أن تدرك الخطر المحتمل لتنويع نطاق عملياتها إلى حد كبير. وقد تتعرض الشركات لخطر إهمال قدراتها الأساسية وتصبح أكثر تنوعا، حيث يمكن أن يكون للعديد من المنتجات المختلفة التي تقدم إلى أسواق مختلفة آثار سلبية على المنتجات والخدمات، قد تتأثر جودة المنتج أو التفرد بسبب التحول في التركيز على المنتجات والأسواق المختلفة.


ويمكن تقسيم استراتيجية التنويع إلى نوعين مختلفين:


دليل المبتدئين لتوزيع الأصول والتنويع وإعادة التوازن.


حتى لو كنت جديدا على الاستثمار، قد تعرف بالفعل بعض المبادئ الأساسية للاستثمار السليم. كيف تعلمتهم؟ من خلال العادية، تجارب الحياة الحقيقية التي ليس لها علاقة مع سوق الأوراق المالية.


على سبيل المثال، هل سبق لك أن لاحظت أن الباعة المتجولين غالبا ما يبيعون منتجات تبدو غير ذات صلة - مثل المظلات والنظارات الشمسية؟ في البداية، قد يبدو ذلك غريبا. بعد كل شيء، متى شخص شراء كل من البنود في نفس الوقت؟ ربما أبدا - وهذه هي النقطة. الباعة الجائلين يعرفون أنه عندما تمطر، فإنه من الأسهل لبيع المظلات ولكن أصعب لبيع النظارات الشمسية. وعندما يكون مشمس، والعكس صحيح. من خلال بيع كل من البنود - وبعبارة أخرى، من خلال تنويع خط الانتاج - يمكن للبائع تقليل مخاطر فقدان المال في أي يوم معين.


إذا كان ذلك منطقيا، كنت قد حصلت على بداية كبيرة على فهم تخصيص الأصول والتنويع. وسيغطي هذا المنشور هذه المواضيع بشكل أكمل، وسيبحث أيضا أهمية إعادة التوازن من وقت لآخر.


دعونا نبدأ بالنظر في تخصيص الأصول.


توزيع الأصول 101.


ويشمل توزيع األصول تقسيم محفظة استثمارية بين فئات األصول المختلفة، مثل األسهم والسندات والنقد. عملية تحديد أي مزيج من الأصول لعقد في محفظتك هي شخصية جدا. يعتمد توزيع األصول الذي يناسبك في أي مرحلة معينة من حياتك إلى حد كبير على أفق وقتك وقدرتك على تحمل المخاطر.


المخاطر مقابل المكافأة.


عندما يتعلق الأمر بالاستثمار والمخاطر والمكافأة متشابكة بشكل لا ينفصم. ربما كنت قد سمعت عبارة "لا ألم، لا ربح" - تلك الكلمات تقترب من تلخيص العلاقة بين المخاطر والمكافأة. لا تدع أي شخص يقول لك خلاف ذلك: جميع الاستثمارات تنطوي على درجة معينة من المخاطر. إذا كنت تنوي شراء الأوراق المالية - مثل الأسهم والسندات والصناديق المشتركة - فمن المهم أن تفهم قبل أن تستثمر أنك قد تفقد بعض أو كل من أموالك.


والمكافأة على تحمل المخاطر هي إمكانية زيادة عائد الاستثمار. إذا كان لديك هدف مالي مع أفق زمني طويل، فمن المرجح أن تجني المزيد من المال عن طريق الاستثمار بعناية في فئات الأصول مع مخاطر أكبر، مثل الأسهم أو السندات، بدلا من تقييد الاستثمارات الخاصة بك إلى الأصول ذات المخاطر الأقل، مثل النقد المعادل. ومن ناحية أخرى، قد يكون الاستثمار في الاستثمارات النقدية فقط مناسبا للأهداف المالية القصيرة الأجل.


خيارات الاستثمار.


في حين أن المجلس الأعلى للتعليم لا يمكن أن يوصي أي منتج استثماري معين، يجب أن نعرف أن مجموعة واسعة من المنتجات الاستثمارية موجودة - بما في ذلك الأسهم وصناديق الاستثمار المشترك، سندات الشركات والبلديات والصناديق الاستثمارية السندات وصناديق دورة الحياة والصناديق المتداولة في البورصة وصناديق سوق المال، وأوراق الخزينة الأمريكية. بالنسبة للعديد من الأهداف المالية، يمكن أن يكون الاستثمار في مزيج من الأسهم والسندات والنقد استراتيجية جيدة. دعونا نلقي نظرة فاحصة على خصائص فئات الأصول الرئيسية الثلاث.


الأسهم، السندات، والنقد هي فئات الأصول الأكثر شيوعا. هذه هي فئات الأصول التي من المحتمل أن تختار من عند الاستثمار في برنامج الادخار التقاعد أو خطة الادخار الكلية. ولكن فئات الأصول الأخرى - بما في ذلك العقارات والمعادن الثمينة والسلع الأخرى، والأسهم الخاصة - موجودة أيضا، وقد يشمل بعض المستثمرين فئات الأصول هذه ضمن محفظة. وعادة ما تنطوي االستثمارات في فئات األصول على مخاطر خاصة بكل فئة. قبل القيام بأي استثمار، يجب عليك فهم مخاطر الاستثمار والتأكد من المخاطر المناسبة لك.


لماذا تخصيص الأصول أمر مهم جدا.


ومن خالل إدراج فئات األصول ذات العوائد االستثمارية التي تتحرك صعودا وهبوطا في ظل ظروف السوق المختلفة ضمن محفظة ما، يمكن للمستثمر الحماية من الخسائر الكبيرة. تاريخيا، لم تتحرك عائدات فئات الأصول الرئيسية الثلاث صعودا وهبوطا في نفس الوقت. غالبا ما تتسبب ظروف السوق التي تؤدي إلى فئة أصول واحدة في أن تؤدي فئة أخرى من مواد العرض إلى عائد متوسط ​​أو ضعيف. من خلال الاستثمار في أكثر من فئة واحدة من الأصول، سوف تقلل من خطر أنك سوف تخسر المال وعوائد الاستثمار مجموع محفظتك سيكون لها رحلة أكثر سلاسة. إذا انخفضت عائد استثمار فئة الأصول، فستكون في وضع يمكنها من مواجهة خسائرك في فئة الأصول هذه مع تحقيق عائد استثمار أفضل في فئة أخرى من فئات الأصول.


سحر التنويع. ومن المعروف أن ممارسة نشر الأموال بين مختلف الاستثمارات للحد من المخاطر هي التنويع. من خلال اختيار المجموعة المناسبة من الاستثمارات، قد تكون قادرة على الحد من الخسائر الخاصة بك وتقليل تقلبات عوائد الاستثمار دون التضحية بالكثير من المكاسب المحتملة.


وبالإضافة إلى ذلك، تخصيص الأصول مهم لأنه له تأثير كبير على ما إذا كنت سوف تحقق هدفك المالي. إذا كنت لا تشمل ما يكفي من المخاطر في محفظتك، الاستثمارات الخاصة بك قد لا تكسب عودة كبيرة بما فيه الكفاية لتلبية هدفك. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بحفظ هدف طويل الأجل، مثل التقاعد أو الكلية، يتفق معظم الخبراء الماليين على أنه من المرجح أن تحتاج إلى تضمين بعض الأسهم أو الأسهم في صناديق الاستثمار الخاصة بك على الأقل في محفظتك. من ناحية أخرى، إذا كنت تشمل الكثير من المخاطر في محفظتك، والمال لهدفك قد لا يكون هناك عندما كنت في حاجة إليها. فعلى سبيل املثال، قد ال تكون احملفظة املرجحة بكثافة في صناديق األسهم املخزونة أو املخزونة غير مالئمة لتحقيق هدف قصير األجل، مثل التوفير لقضاء اجازة صيفية للعائلة.


كيفية البدء.


إن تحديد نموذج تخصيص الأصول المناسب لتحقيق هدف مالي هو مهمة معقدة. في الأساس، كنت تحاول اختيار مزيج من الأصول التي لديها أعلى احتمال لتحقيق هدفك على مستوى من المخاطر التي يمكن أن تعيش معها. عندما تقترب من تحقيق هدفك، يجب أن تكون قادرا على ضبط مزيج الأصول.


إذا كنت تفهم أفق وقتك وتحمل المخاطر - ولديك بعض الخبرة الاستثمارية - قد تشعر بالارتياح لخلق نموذج تخصيص الأصول الخاصة بك. وغالبا ما تناقش "كيفية" الكتب حول الاستثمار "القواعد العامة"، ويمكن أن تساعدك مختلف الموارد عبر الإنترنت في اتخاذ قرارك. على سبيل المثال، على الرغم من أن المجلس الأعلى للتعليم لا يمكن أن تؤيد أي صيغة أو منهجية معينة، ونظام التقاعد الموظفين ولاية ايوا يقدم آلة حاسبة توزيع الأصول على الانترنت. في النهاية، عليك أن تكون اختيار شخصي جدا. ال يوجد نموذج واحد لتخصيص األصول يناسب كل هدف مالي. ستحتاج إلى استخدام الطريقة المناسبة لك.


ويعتقد بعض الخبراء الماليين أن تحديد تخصيص الأصول الخاصة بك هو أهم قرار ستبذلونه فيما يتعلق بالاستثمارات الخاصة بك - أنه أكثر أهمية من الاستثمارات الفردية التي تشتريها. مع أخذ ذلك في الاعتبار، قد تحتاج إلى النظر في طلب أحد المحترفين الماليين لمساعدتك في تحديد توزيع الأصول الأولي واقتراح تعديلات للمستقبل. ولكن قبل أن تستأجر أي شخص لمساعدتك في هذه القرارات الهامة للغاية، تأكد من القيام بفحص شامل من أوراق اعتماده أو تاريخها التأديبي.


الربط بين توزيع الأصول والتنويع.


التنويع هو الاستراتيجية التي يمكن تلخيصها بدقة من خلال القول المأثور "لا تضع كل البيض في سلة واحدة." وتنطوي الاستراتيجية على نشر أموالك بين مختلف الاستثمارات على أمل أنه إذا فقد أحد الاستثمارات المال، فإن الاستثمارات الأخرى سوف تكون أكثر من تعويض عن تلك الخسائر.


ويستخدم العديد من المستثمرين توزيع الأصول كوسيلة لتنويع استثماراتهم بين فئات الأصول. ولكن المستثمرين الآخرين عمدا لا. فعلى سبيل المثال، قد يكون الاستثمار في المخزون بالكامل، في حالة الاستثمار في التقاعد البالغ من العمر 25 عاما، أو الاستثمار كليا في النقد المعادل، في حالة توفير الأسرة مقابل الدفعة الأولى في المنزل، استراتيجيات في ظل ظروف معينة. ولكن أيا من الاستراتيجية لا تحاول الحد من المخاطر من خلال عقد أنواع مختلفة من فئات الأصول. لذا فإن اختيار نموذج لتخصيص األصول لن يؤدي بالضرورة إلى تنويع محفظتك. ما إذا كانت محفظتك متنوعة سوف تعتمد على كيفية توزيع الأموال في محفظتك بين أنواع مختلفة من الاستثمارات.


التنويع 101.


وینبغي تنویع محفظة متنوعة علی مستویین: بین فئات الأصول وفئات الأصول. لذلك بالإضافة إلى تخصيص استثماراتك بين الأسهم والسندات ومكافئات النقدية، وربما فئات الأصول الأخرى، ستحتاج أيضا إلى نشر استثماراتك ضمن كل فئة من فئات الأصول. والمفتاح هو تحديد الاستثمارات في قطاعات كل فئة من فئات الأصول التي قد تؤدي أداء مختلفا في ظل ظروف السوق المختلفة.


إن أحد طرق تنويع استثماراتك ضمن فئة الأصول هو تحديد والاستثمار في مجموعة واسعة من الشركات والقطاعات الصناعية. ولكن جزء الأسهم من محفظة الاستثمار الخاصة بك لن تكون متنوعة، على سبيل المثال، إذا كنت تستثمر فقط في أربعة أو خمسة أسهم فردية فقط. سوف تحتاج إلى ما لا يقل عن اثني عشر مخزونات فردية مختارة بعناية لتكون متنوعة حقا.


ولأن تحقيق التنويع يمكن أن يكون صعبا للغاية، قد يجد بعض المستثمرين أنه من الأسهل التنويع داخل كل فئة من فئات الأصول من خلال ملكية صناديق الاستثمار المشترك وليس من خلال الاستثمارات الفردية من كل فئة من فئات الأصول. صندوق الاستثمار المشترك هو شركة تجمع الأموال من العديد من المستثمرين وتستثمر الأموال في الأسهم والسندات والأدوات المالية الأخرى. صناديق الاستثمار تجعل من السهل للمستثمرين لامتلاك جزء صغير من العديد من الاستثمارات. فعلى سبيل المثال، يمتلك صندوق مؤشر سوق الأسهم الكلي الأسهم في آلاف الشركات. هذا الكثير من التنويع لاستثمار واحد!


ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن الاستثمار في صناديق الاستثمار المشترك لا يوفر بالضرورة التنويع الفوري، خاصة إذا كان الصندوق يركز على قطاع صناعي واحد فقط. إذا كنت تستثمر في صناديق الاستثمار الضيقة التركيز، قد تحتاج إلى الاستثمار في أكثر من صندوق مشترك للحصول على التنويع الذي تسعى. ضمن فئات الأصول، وهذا قد يعني النظر، على سبيل المثال، صناديق أسهم الشركات الكبيرة وكذلك بعض الشركات الصغيرة وصناديق الأسهم الدولية. بين فئات الأصول، وهذا قد يعني النظر في صناديق الأسهم وصناديق السندات، وصناديق سوق المال. وبطبيعة الحال، كما يمكنك إضافة المزيد من الاستثمارات إلى محفظتك، عليك على الأرجح دفع رسوم إضافية والنفقات، مما، بدوره، خفض عوائد الاستثمار الخاص بك. لذلك سوف تحتاج إلى النظر في هذه التكاليف عند اتخاذ قرار أفضل طريقة لتنويع محفظتك.


خيارات للتسوق وقفة واحدة - صناديق دورة الحياة.


تغيير تخصيص الأصول.


السبب الأكثر شيوعا لتغيير تخصيص الأصول الخاصة بك هو تغيير في أفق الوقت الخاص بك. وبعبارة أخرى، عندما تقترب من هدفك الاستثماري، ستحتاج على الأرجح إلى تغيير تخصيص مواد العرض. وعلى سبيل المثال، فإن معظم الناس الذين يستثمرون للتقاعد يحتفظون بمخزون أقل والمزيد من السندات ومكافئات النقدية عند اقترابهم من سن التقاعد. قد تحتاج أيضا إلى تغيير تخصيص الأصول إذا كان هناك تغيير في تحمل المخاطر الخاصة بك، والوضع المالي، أو الهدف المالي نفسه.


ولكن المستثمرين الدهاء عادة لا يغيرون توزيع أصولهم على أساس الأداء النسبي لفئات الأصول - على سبيل المثال، زيادة نسبة الأسهم في محفظة واحدة عندما يكون سوق الأسهم حار. بدلا من ذلك، هذا عندما "إعادة التوازن" محافظهم.


إعادة التوازن 101.


إعادة التوازن يجلب محفظتك مرة أخرى إلى الأصل الخاص بك تخصيص الأصول مزيج. وهذا أمر ضروري لأنه بمرور الوقت قد تصبح بعض استثماراتك غير متوافقة مع أهدافك الاستثمارية. ستجد أن بعض استثماراتك سوف تنمو بشكل أسرع من غيرها. من خلال إعادة التوازن، عليك التأكد من أن محفظتك لا المبالغة في واحد أو أكثر من فئات الأصول، وستعود محفظتك إلى مستوى مريح من المخاطر.


على سبيل المثال، لنفترض أنك حددت أن استثمارات الأسهم يجب أن تمثل 60٪ من محفظتك. ولكن بعد زيادة سوق الأسهم مؤخرا، تمثل استثمارات الأسهم 80٪ من محفظتك. ستحتاج إما إلى بيع بعض استثماراتك في الأسهم أو شراء استثمارات من فئة الأصول غير المرجحة من أجل إعادة إنشاء خلاصة توزيع الأصول الأصلية.


عند إعادة التوازن، ستحتاج أيضا إلى مراجعة الاستثمارات ضمن كل فئة من فئات تخصيص الأصول. إذا كان أي من هذه الاستثمارات غير متوافق مع أهدافك الاستثمارية، فستحتاج إلى إجراء تغييرات لإعادتها إلى تخصيصها الأصلي ضمن فئة الأصول.


هناك أساسا ثلاث طرق مختلفة يمكنك إعادة التوازن محفظتك:


يمكنك بيع الاستثمارات من فئات الأصول الزائدة عن الحاجة واستخدام العائدات لشراء استثمارات لفئات الأصول غير المرجحة. يمكنك شراء استثمارات جديدة لفئات األصول غير املرجحة. إذا كنت تقدم مساهمات مستمرة إلى المحفظة، يمكنك تغيير مساهماتك بحيث يذهب المزيد من الاستثمارات إلى فئات الأصول غير المرجحة حتى محفظتك يعود إلى التوازن.


قبل إعادة توازن محفظتك، يجب عليك أن تنظر فيما إذا كانت طريقة إعادة التوازن التي تقرر استخدامها ستؤدي إلى رسوم المعاملات أو العواقب الضريبية. يمكن أن يساعدك المستشار المالي أو الضريبي المالي في تحديد الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل هذه التكاليف المحتملة.


التمسك بخطتك: شراء منخفضة، بيع عالية - تحويل الأموال بعيدا عن فئة الأصول عندما يكون جيدا في صالح فئة الأصول التي تقوم بها سيئة قد لا تكون سهلة، ولكن يمكن أن يكون خطوة حكيمة. من خلال خفض مرة أخرى على "الفائزين" الحالي وإضافة المزيد من ما يسمى حاليا "الخاسرين"، إعادة التوازن القوى لك لشراء منخفضة وبيع عالية.


عندما تنظر في إعادة التوازن.


يمكنك إعادة التوازن محفظتك تستند إما على التقويم أو على الاستثمارات الخاصة بك. ويوصي العديد من الخبراء الماليين المستثمرين بإعادة توازن محافظهم على فترات زمنية منتظمة، مثل كل ستة أو اثني عشر شهرا. ميزة هذا الأسلوب هو أن التقويم هو تذكير عندما يجب أن تنظر إعادة التوازن.


ويوصي آخرون بإعادة التوازن فقط عندما يزيد الوزن النسبي لفئة الأصول أو ينخفض ​​أكثر من نسبة مئوية معينة حددتها مسبقا. ميزة هذا الأسلوب هو أن الاستثمارات الخاصة بك اقول لكم متى لإعادة التوازن. وفي كلتا الحالتين، يميل إعادة التوازن إلى العمل بشكل أفضل عند القيام به على أساس نادر نسبيا.


حيث العثور على مزيد من المعلومات.


لمزيد من المعلومات حول الاستثمار بحكمة وتجنب الأخطاء المكلفة، يرجى زيارة قسم معلومات المستثمر في الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للتعليم. يمكنك أيضا معرفة المزيد عن العديد من الموضوعات الاستثمارية، بما في ذلك تخصيص الأصول والتنويع وإعادة التوازن في سياق الادخار للتقاعد عن طريق زيارة فينرا الذكية 401 (ك) موقع الاستثمار، فضلا عن وزارة العمل للموظفين مزايا إدارة الأمن الموقع.


يمكنك معرفة المزيد عن تحمل المخاطر الخاصة بك عن طريق استكمال استبيانات مجانية على الانترنت المتاحة على العديد من المواقع التي تحتفظ بها منشورات الاستثمار وشركات صناديق الاستثمار المشترك، وغيرهم من المهنيين الماليين. وستقوم بعض المواقع حتى بتقدير مخصصات الأصول استنادا إلى الردود على الاستبيانات. في حين أن تخصيصات الأصول المقترحة قد تكون نقطة بداية مفيدة لتحديد تخصيص مناسب لهدف معين، يجب على المستثمرين أن يضعوا في اعتبارهم أن النتائج قد تكون منحازة نحو المنتجات المالية أو الخدمات التي تباع من قبل الشركات أو الأفراد الذين يحافظون على المواقع.


بعد البدء في الاستثمار، ستتمكن عادة من الوصول إلى الموارد عبر الإنترنت التي يمكنها مساعدتك في إدارة محفظتك. فعلى سبيل المثال، تتيح المواقع الإلكترونية للعديد من شركات صناديق الاستثمار المشتركة للعملاء القدرة على إدارة "تحليل محفظة" استثماراتهم. ويمكن أن تساعدك نتائج تحليل المحفظة على تحليل توزيع الأصول، وتحديد ما إذا كانت استثماراتك متنوعة، وأن تقرر ما إذا كنت بحاجة إلى إعادة توازن محفظتك.


أسئلة أو شكاوى؟


نحن نريد أن نسمع منك إذا واجهتك مشكلة مع مهني مالي أو لديك شكوى بشأن صندوق مشترك أو شركة عامة. يرجى إرسال شكواك باستخدام مركز الشكاوى على الإنترنت. يمكنك أيضا الوصول إلينا عن طريق البريد العادي على العنوان التالي:


ما هو تنويع الأعمال؟ - استراتيجيات، تعريف وأمثلة.


حدث خطأ أثناء محاولة تحميل هذا الفيديو.


جرب تحديث الصفحة أو الاتصال بدعم العملاء.


يجب إنشاء حساب لمتابعة المشاهدة.


سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.


كعضو، عليك أيضا الحصول على الوصول غير المحدود إلى أكثر من 70،000 دروس في الرياضيات، اللغة الإنجليزية، والعلوم، والتاريخ، وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، الحصول على اختبارات الممارسة، ومسابقات، والتدريب شخصية لمساعدتك على النجاح.


هل سبق لك التسجيل؟ تسجيل الدخول هنا للدخول.


كنت على لفة. ثابر على العمل الجيد!


مجرد تسجيل الدخول. هل لا تزال تشاهد؟


0:01 ما هو التنويع؟ 0:45 استراتيجيات و هيليب؛ 3:45 ملخص الدرس.


هل ترغب في مشاهدة هذا مرة أخرى لاحقا؟


سجل الدخول أو اشترك لإضافة هذا الدرس إلى دورة مخصصة.


تنظيم وحفظ الدروس المفضلة لديك مع الدورات المخصصة.


الدروس الموصى بها والدورات التدريبية بالنسبة لك.


ما هو التنويع؟


ويحدث التنويع عندما يطور نشاط تجاري منتجا جديدا أو يتوسع في سوق جديدة. في كثير من الأحيان، تنويع الأعمال التجارية لإدارة المخاطر من خلال تقليل الضرر المحتمل للأعمال التجارية خلال فترات الركود الاقتصادي. الفكرة الأساسية هي التوسع في نشاط تجاري لا يتفاعل سلبا مع نفس الانكماش الاقتصادي كما نشاطك التجاري الحالي. إذا كان أحد المؤسسات التجارية الخاصة بك يأخذ ضربة في السوق، واحدة من المؤسسات التجارية الأخرى الخاصة بك سوف تساعد على تعويض الخسائر والحفاظ على الشركة قابلة للحياة. وقد تستخدم الأعمال التجارية أيضا التنويع كاستراتيجية للنمو.


استراتيجيات للتنويع.


هناك استراتيجيات تنويع مختلفة قد تستخدمها الشركة. سنلقي نظرة على بعض الاستراتيجيات الأساسية.


استراتيجيتنا الأولى هي التنويع المتحد المركز. يجوز للشركة أن تقرر تنويع أنشطتها من خلال التوسع في الأسواق أو المنتجات ذات الصلة بأعمالها الحالية. على سبيل المثال، شركة السيارات قد تنويع بإضافة نموذج سيارة جديدة أو عن طريق التوسع في السوق ذات الصلة مثل الشاحنات. ومن مزايا هذا النهج التآزر الذي يمكن أن ينشأ بسبب المنتجات والأسواق التكميلية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون التوسع سهلا نسبيا لأن المهارات والمعرفة لتشغيل الأعمال الجديدة هي مماثلة لتلك التي تمتلكها الشركة بالفعل.


وهناك استراتيجية أخرى هي تنويع التكتلات. إذا كانت الشركة تتوسع في الصناعات التي لا علاقة لها الأعمال الحالية، ثم انها تشارك في تنويع تكتل. على سبيل المثال، فإن شركة السيارات التي نناقشها قد تقرر الدخول إلى أعمال الكمبيوتر، ومعجون الأسنان، والأعمال التجارية العقارية، والأعمال التجارية والأثاث. تنوع تكتل هو وسيلة جيدة لإدارة المخاطر طالما يمكنك إدارة فعالة لكل عمل، الأمر الذي يقودنا إلى العيب. وقد ال يكون لدى اإلدارة المهارات أو الخبرة الالزمة إلدارة المشاريع الجديدة.


على الرغم من أنه يمكنك توظيف إدارة جديدة، إلا أنه ستظل هناك مشكلات إدارية في تشغيل أنواع مختلفة من الأنشطة التجارية، مثل المنافسة بين الأنشطة التجارية المختلفة للموارد.


إفتح المحتوى.


الحصول على حرية الوصول لمدة 5 أيام،


مجرد إنشاء حساب.


أي التزام، إلغاء في أي وقت.


حدد موضوعا لمعاينة الدورات التدريبية ذات الصلة:


قد تشارك الشركات أيضا في التكامل الرأسي. هذا هو عندما تنوع الشركة من خلال شراء أو بدء الشركات التي تزود أعمالها الأصلية مع المواد الخام والمعدات وقطع الغيار والخدمات. كنت في الأساس تحاول السيطرة على العديد من مراحل الإنتاج ممكن عن طريق إزالة الوسطاء. على سبيل المثال، قد تقرر شركة السيارات لدينا شراء شركة الإطارات وشركات قطع غيار السيارات المختلفة بحيث تسيطر على كل من سلسلة التوريد الخاصة بها. والعيب الكبير للتكامل الرأسي هو الخطر الشديد. إذا انخفضت مبيعات السيارات، فإن الطلب على قطع غيار السيارات تنخفض، كذلك.


وأخيرا، لدينا التنويع الأفقي. تنخرط شركتك في تنويع أفقي من خلال التوسع في أعمال جديدة في نفس مرحلة الإنتاج والأعمال الأساسية. قد تكون الأعمال الجديدة ذات صلة أم لا. على سبيل المثال، إذا كنت تاجر تجزئة للالكترونيات، يمكنك شراء متجر بيع بالتجزئة متخصص في الملابس أو محل بقالة. على الرغم من أن الأعمال الجديدة ليست ذات صلة بالعمل الأصلي، فإنه لا يزال في مرحلة البيع بالتجزئة.


ملخص الدرس.


تنوع الأعمال من خلال التوسع في منتج جديد أو السوق. وقد تسعى الشركات إلى التنويع كوسيلة للنمو أو كوسيلة لإدارة المخاطر. يمكن للشركات تنويع من خلال التركيز، التكتل، التكامل الرأسي، أو التكامل الأفقي.


نتائج التعلم.


عند الانتهاء من هذا الدرس حول تنويع الأعمال التجارية، يمكن أن تكون على استعداد ل:


المعرفة الصريحة بالتنويع، بما في ذلك غرضه فهم لماذا قد تختار الأعمال التجارية تنويع مناقشة الطرق الأربعة التي يمكن للشركات أن تنوع.


لفتح هذا الدرس يجب أن تكون عضوا في الدراسة.


سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.


فتح التعليم الخاص بك.


انظر لنفسك لماذا 30 مليون شخص استخدام الدراسة.


تصبح عضوا في الدراسة والبدء في التعلم الآن.


عضوا فعلا؟ تسجيل الدخول.


كسب الائتمان الكلية.


هل تعلم & هيليب؛ لدينا أكثر من 95 دورات الكلية التي تعد لك لكسب الائتمان عن طريق الامتحان التي قبلت أكثر من 2000 الكليات والجامعات. يمكنك اختبار من العامين الأولين من الكلية وحفظ الآلاف من درجة الخاص بك. يمكن لأي شخص كسب الائتمان عن طريق الامتحان بغض النظر عن العمر أو مستوى التعليم.


تحويل الائتمان إلى المدرسة التي تختارها.


لست متأكدا ما الكلية التي ترغب في حضور حتى الآن؟ الدراسة لديها الآلاف من المقالات حول كل درجة يمكن تخيلها، مجال الدراسة والمسار الوظيفي التي يمكن أن تساعدك على العثور على المدرسة التي هي حق لكم.


البحوث المدارس، الدرجات & أمب؛ وظائف.


الحصول على معلومات غير منحازة تحتاج إلى العثور على المدرسة المناسبة.


تصفح المقالات حسب الفئة.


تصفح مجال الدراسة أو مستوى درجة.


مقالات مقترحة.


مبادئ التسويق: مساعدة ومراجعة.


14 فصول | 252 دروس | 1 مجموعة بطاقات التعليمية.


الذهاب إلى ميزة تنافسية: مساعدة ومراجعة.


انتقل إلى السوق الدولية: مساعدة ومراجعة.


B2B مقابل B2C: كيف التسويق الأعمال ينبع من التسويق الاستهلاكية 5:55 تسويق الأعمال: المنتجين والموزعين والحكومات والمؤسسات 5:45 بوسينيس بايرز: شراء جديد، تعديل ريبوي، مباشرة ريبوي 3:46 بحوث التسويق: التعريف والغرض والدور في استراتيجية التسويق 9:45 كيفية إنشاء مشروع بحوث التسويق 5:57 البيانات الثانوية في بحوث التسويق: التعريف والمصادر والتحصيل 2:58 ما هو الرسم البياني المكدس بار؟ 3:04 الانتقاء الضار مقابل الخطر الأخلاقي ما هو تنويع الأعمال؟ - الاستراتيجيات والتعاريف والأمثلة 4:20 2:54.


انتقل إلى إدارة المنتج والتجزئة: المساعدة والمراجعة.


الذهاب إلى الخدمات التسويق: توتورينغ سولوتيون.


الذهاب إلى بيع واستراتيجية التسعير: مساعدة ومراجعة.


انتقل إلى استراتيجيات التسويق التجارية الصغيرة.


ما هو تنويع الأعمال؟ - استراتيجيات، تعريف وأمثلة مواد الدراسة ذات الصلة.


تصفح حسب الدورات.


تصفح حسب الدروس.


أحدث الدورات.


أحدث الدروس.


دورات شعبية.


دروس شعبية.


استكشاف مكتبة لدينا أكثر من 70،000 الدروس.


تنزيل التطبيق.


معلومات عنا.


تنزيل التطبيق.


&نسخ؛ حقوق الطبع والنشر 2003-2018 دراسة. جميع العلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر الأخرى هي ملك لأصحابها. كل الحقوق محفوظة.


أنشئ حسابك. لا التزام. إلغاء في أي وقت.


بدء محاكمة مجانية. لا التزام. إلغاء في أي وقت.


الخطة التي حددتها:


أنت تنضم إلى:


عربة التسوق فارغة. الرجاء اختيار منتج.


وقد ساعدت دروس دراسة الفيديو أكثر من 30 مليون طالب.


الطلاب حب الدراسة.


"تعلمت أكثر في 10 دقائق من شهر واحد من دروس الكيمياء"


كسب الائتمان الكلية.


"أنا أسيد امتحان كليب وحصل على 3 وحدات دراسية الكلية!"


وقد ساعدت الدروس دراسة الفيديو أكثر من نصف مليون معلم إشراك طلابهم.


المعلمين الحب الدراسة.


"لقد غيرت مقاطع الفيديو طريقة تعليمي، وأشرطة الفيديو على دراسة إنجاز في 5 دقائق ما سيأخذني فئة كاملة".


هل كنت تعلم.


الطلاب في ظروف التعلم عبر الإنترنت أداء أفضل من أولئك الذين يتلقون تعليمات وجها لوجه.

No comments:

Post a Comment